Se Connecter / S'inscrire

مواضيع صحية

اكتشف نصائحنا الطبية من قبل أطبائنا المعتمدين
كورونا أم أنفلونزا؟ تتشابه الأعراض.. كيف أميز إصابتي

كورونا أم أنفلونزا؟ تتشابه الأعراض.. كيف أميز إصابتي

يعتبر كوفيد19 والأنفلونزا مرضين فيروسيين يصيبان الجهاز التنفسي، ويوجد بينهما العديد من أوجه التشابه. كيف يمكنك تمييزهما عن بعضهما البعض خاصة أنهما يشتركان في العديد  الأعراض؟
في هذا المقال نعرفك بالاختلافات والتشابهات بين هذين المرضين ونقدم لك النصائح المهمة لتجاوزهما.

يشترك الفيروسان في أعراض مثل السعال، التعب، الحمى، والصداع، لكن تتميز الأنفلونزا بغياب بعض الأعراض الأقل شيوعا في فيروس كورونا كفقدان حاسة الشم أو حاسة التذوق.

من ناحية أخرى، إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا، قد يكون لديك أيضًا أعراض خفيفة جدًا، أو غياب تام للأعراض، خاصة إذا كنت شابًا (بين 15 و 30 عامًا).

الإنفلونزا وكوفيد 19: ماذا تفعل في حالة ظهور الأعراض؟

عند الشعور بأقل الأعراض، يجب مراعاة فترة العزل حتى لا تصيب الآخرين وتنشر الفيروس سواء كان أنفلونزا أو كوفيد19.

بعد ذلك، يجب عليك استشارة الطبيب ، ويفضل أن يكون ذلك عن بعد عبر تقنية الفيديو ضمانا لسلامتك وسلامة المحيطين بك. ويمكنك بعد ذلك إجراء الاختبار وتلقي العلاج لتخفيف الأعراض إذا لزم الأمر.
في حالة ظهور أعراض خفيفة للأنفلونزا أو الكوفيد19، فإن العلاج الوحيد الموصى به هو الباراسيتامول، الذي يساعد على تقليل الحمى والأوجاع والآلام.

إذا كنت تعاني من الحمى ، فمن المهم جدًا أن تشرب الماء بشكل كاف، ويبقى أخذ قسط من الراحة أمرا ضروريا أيضًا للشفاء من الأنفلونزا أو فيروس كورونا بشكل أسرع، والسماح لجسمك بمكافحة العدوى.

أخيرًا، إذا تدهورت حالتك أو بدأت في إظهار علامات الخطورة (صعوبات في التنفس، ألم في الصدر، وما إلى ذلك)، يجب عليك الاتصال على الفور بالإسعاف.

Related Posts