Se Connecter / S'inscrire

مواضيع صحية

اكتشف نصائحنا الطبية من قبل أطبائنا المعتمدين
تجنب هذه الأطعمة لتخفف من حساسية الأنف

تجنب هذه الأطعمة لتخفف من حساسية الأنف

حساسية الأنف أو التهاب الأنف التحسسي، المعروف أيضا باسم حمى القش، هي حالة تحدث عندما يرد جهاز المناعة بصورة مبالغ فيها للحساسية في الهواء. تشمل العلامات والأعراض سيلان الأنف أو انسداده، والعطس، والاحمرار، والحكة، والعيون الدامعة، وتورم حول العينين، لكن هل تعلم أن هناك بعض المكونات الغذائية التي تفاقم من حدة حساسية الأنف؟

وفقا لخبراء الصحة في عيادة “أورغانيك فارمسي”، أكدوا أن تجنب 4 أطعمة، تساعد على التخلص من حساسية الأنف التي تنتشر في الصيف.

الجبن العتيق
الجبن العتيق هو واحد من أسوأ الأطعمة التي يمكنك تناولها إذا كنت تعاني من الحساسية، إذ يحتوي الجبن، وخاصة النوع العتيق، على الهستامين الذي يسبب الحساسية ويمكن أن يزيد أعراض “حمى القش” سوءا.

الألبان
تزيد معظم أنواع منتجات الألبان من حدة أعراض الحساسية لأنها تزيد من إفراز الجسم للمخاط، وباستخدام حليب اللوز أو الشوفان بدلا من حليب البقر، يمكن للشخص أن يقلل من إمكانية حدوث سيلان الأنف.

الشمام
تحتوي بعض الأطعمة مثل الفواكه والخضروات على بروتين مشابه لحبوب اللقاح التي تسبب الحساسية، وحينما يتناولها الأشخاص المصابون بمتلازمة حبوب اللقاح، فإن أجسامهم تخلط بين هذه الأطعمة وحبوب اللقاح، مما يسبب رد فعل.

القهوة
تعد القهوة من العوامل التي تحفز إفراز الهيستامين، وهو عدو مرضى حساسية الأنف، وبالإضافة إلى ذلك فقد وجد أن القهوة تسبب احتقان الكبد، مما يجعل الأعراض أكثر حدة.

Related Posts