Se Connecter / S'inscrire

مواضيع صحية

اكتشف نصائحنا الطبية من قبل أطبائنا المعتمدين
أطعمة تقي من السرطان.. أدخلها في نظامك الغذائي 

أطعمة تقي من السرطان.. أدخلها في نظامك الغذائي 

تلعب التغذية دورا هاما في الحفاظ على صحتنا ووقايتها من الأمراض والفيروسات بتعزيز الجهاز المناعي وتقويته، إليك أبرز الأطعمة التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان إذا اعتمدها الشخص في نظامه الغذائي.

التفاح
 إن عبارة “تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب” تبدو في الواقع صحيحة إلى حد ما، إذ يحتوي التفاح على مادة البوليفينول التي لها خصائص غاية في الأهمية مضادة للسرطان، فالبوليفينول عبارة عن مركبات نباتية قد تمنع الالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تشير بعض الأبحاث إلى أن مادة البوليفينول تحتوي خصائص مضادة للسرطان ومقاومة للأورام.

الفراولة وأخواتها
 تكبح هذه الفواكه نموّ الأورام، وذلك بفضل الكميات الهائلة من الغليكوسيد والمواد المضادة للأكسدة التي تحتوي عليها. وأظهرت العديد من الدراسات أن 15 حبّة منها يوميا، قادرة على المساعدة في محاربة سرطان الثدي والمريء.

الخضروات الصليبية
تحتوي الخضراوات الصليبية، مثل البروكلي والقرنبيط واللفت، على العناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين ك والمنغيزيوم.

الجوز
وفقًا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، تُظهر جميع المكسرات خصائصا تمنع الإصابة بالسرطان، لكن العلماء ركزوا على الجوز أكثر من الأنواع الأخرى من المكسرات، فتبين لهم أن الجوز يحتوي على مركبات ترتبط بمستقبلات الإستروجين وقد تلعب دورًا في الوقاية من سرطان الثدي.

الجزر
يحتوي الجزر على العديد من العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك فيتامين ك وفيتامين أ ومضادات الأكسدة، كما يحتوي الجزر أيضًا على كميات عالية من البيتا كاروتين المسؤول عن اللون البرتقالي المميز، وقد كشفت الدراسات الحديثة أن بيتا كاروتين يلعب دورًا حيويًا في دعم جهاز المناعة وقد يمنع أنواعًا معينة من السرطان.

Related Posts